[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

الاعدام لثمانية والحبس مددا متفاوتة لـ13 آخرين من عناصر الحوثي في بني حشيش

قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم السبت بالإعدام حدا بحق 8 مدانين والسجن من خمس إلى 12 عاما لثلاثة عشر آخرين وبراءة اثنين من المجموعتين الرابعة والسابعة لعناصر الحوثي في مديرية بني حشيش محافظة صنعاء .

وقضى الحكم في قضية المجموعة الرابعة في الجلسة التي ترأسها القاضي رضوان النمر بالاعدام حدا بحق مقيت قاسم على الاغربي و عبدالحميد محمد مهدي المزيجي فيما قضي الحكم بالسجن 12 عاما بحق محمد صالح احمد عاطف ، رسام على على حسين العاقل، ومحمد عبدالله اسماعيل الكبسي وفائز محسن حسين مساعد .

كما قضي الحكم بالسجن ثمان سنوات بحق طه على حمادي احسن سريع ، والسجن خمس سنوات ل جمال محمد حسين حاتم الاغربي.

وقضي الحكم في القضية نفسها ببراءة باكر احمد صالح العاقل الاغربي ، ومجاهد على مهدي الاغربي، وحجزهما في احدى المستشفيات .

وفي قضية المجموعة السابعة من عناصر التخريب والارهاب في بني حشيش قضي الحكم بالاعدام حدا لكلا من الحسين احسن على حسين العركة ، وفاير على ناصر عبدالله الحنمي ، ، وجمال حميد احمد سرحان الاغربي ، وحزام على حزام الحيمي ، ومحمد صالح على فارع الاغربي، وسامح عبدالرحمن الشامي .

فيما قضي الحكم على المدانين عبدالله على راجح الهمداني، ومحمد احمد صالح العاقل ويحيى محمد احمد بنيان الحنمي ، وعاقل مع صالح العاقل بالسجن 12 عاما .

كما قضي الحكم بالسجن ثمان سنوات لكلا من ناجي على على العاقل ، وصالح عامر صالح الزبيري ، وعبدالله عبدالله محمد فارع الاغربي.

وتضمن الحكم الاسباب والحثيات بان المدانين خلال الفترة من بداية العام 2008م وحتى نهاية شهر يوليو من العام نفسه اشتركوا في عصابة مسلحة لتنفيذ مشروع إجرامي جماعي وأعدوا خططهم لارتكاب أفعال القتل والتفجير والإتلاف والتخريب، وسلكوا سبيل العنف وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وجهزوا لذلك المخطط العدة اللازمة من الأسلحة الثقيلة والخفيفة والذخائر والصورايخ والمتفجرات وجمعوا الأموال للدعم والإمداد ووسائل النقل وإعداد المواقع وحفر المتارس في مديرية بنى حشيش وما حولها، وما ترتب عليها ونتج عنها من قتل وإصابة عدد كبير من أفراد القوات المسلحة والأمن، والمواطنين والنساء والأطفال، وإتلاف وتخريب وتفجير ونهب عددا من المعدات والنقل العسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى