[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

إمام جمعة طهران يهاجم الرئيس اليمني ويقول إنه "صدام آخر"

وصف امام مدينة طهران المؤقت كاظم صديقي الرئيس اليمني على عبدالله صالح بأنه صدام آخر لهذا البلد في معرض اشارته الي المعارك الدائرة بين الجيش اليمني والمتمردين الحوثيين. وأكدت وكالة فارس الإيرانية أن كاظم صديقي اعلن ذلك في خطبة صلاة الجمعة التي جرت اليوم في العاصمة الإيرانية طهران.

وشدد امام الجمعة المؤقت في طهران علي أن حكومة اليمن التي تحالفت مع السعودية، تبادر وخلافا لمباديء ادارة شؤون البلاد الي ارتكاب المجازر ضد المدنيين الذين لاحول لهم ولا قوة وسط صمت دولي قاتل داعيا الاوساط الدولية الي الحيلولة دون استمرار هذه المجازر.

وأشار صادقي الي ماوصفه بالتعامل السيء الذي تعتمده الحكومة الأمريكية ضد نظام الجمهورية الاسلامية الإيرانية وقال " ان أمريكا كشفت عن وجهها الحقيقي وأماطت اللثام عن حقيقتها فإذا أرادت التعامل مع إيران حقا فإن عليها الالتزام بالحقوق المشروعة للشعب الإيراني ".

وأضاف امام الجمعة المؤقت في طهران قائلا " ان مايبعث علي الاسف وكما قال قائد الثورة الاسلامية خامنئي في بداية العام الهجري الشمسي الجديد هو أن أمريكا ورغم شعاراتها الرنانة التي اطلقتها في وقت سابق لم تجر أي تغيير علي سياستها السابقة ".

واعتبر صديقي حجز أمريكا ممتلكات الشعب الإيراني دليلا علي العداء الذي يضمره الاستكبار العالمي ضد هذا الشعب رغم تظاهره بالليونة والمرونة.

وتطرق كاظم صديقي الي الزيارة التي قام بها الرئيس الأمريكي الي الصين وقال " ان الهدف من هذه الزيارة كان تحريض الصينيين علي فرض الحظر ضد الجمهورية الاسلامية الإيرانية لكن بكين رفضت هذا الطلب الا أن اوباما مدد هذا الحظر لمدة عام آخر ".

وقال امام الجمعة المؤقت في طهران " ان علي أمريكا بأن تدرك جيدا أن الشعب الإيراني لن يخشي التهديدات الأمريكية حيث أن هذا الشعب تحمل مشاكل الحرب المفروضة التي استمرت 8 اعوام وقام بمواجهة المعسكر الشرقي في الوقت ذاته ".

زر الذهاب إلى الأعلى