[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

إيران تطلق اسم الحوثي على أحد شوارع طهران.. والجرادي يعتبر ذلك استفزازاً للسعودية قبل اليمن

في عملية اعتبرها الكثير من المحللين استفزازا للمشاعر اليمنية، أطلقت إيران على أحد شوارعها اسم (حسين بدر الدين الحوثي) إذ عادة ما يكرم بمثل هذه التسميات عظماء سقطوا في معارك فاصلة أو من كانت لهم تأثيرات إيجابية في حياة الناس، بينما تعتبر الحكومة اليمنية حسين الحوثي متمردا وخارجا عن القانون..

وفي تصريح لنشوان نيوز قال حسن عقيل الشلفي إن إيران تثبت يوما بعد آخر صلتها بالتمرد في محافظة صعدة وإن أنكرت ذلك في تصريحاتها الإعلامية ..

السياسي والإعلامي البارز على الجرادي يرى أن هذه التسمية تستهدف الحكومة السعودية بدرجة أولى، كونها جاءت بعد أسابيع قليلة من دخول السعودية على خط المواجهة مع الحوثيين، بينما كان مقتل الحوثي حسين في 10 سبتمبر 2004م أي قبل خمس سنوات، ما يعني أن المستهدف بهذا هي حكومة المملكة العربية السعودية ..

ويضيف الجرادي " ليس غريبا على إيران هذا النوع من الاستفزاز، فقد أطلقت في السابق على أحد شوارعها اسم خالد إسلام بولي، وهو الأمر الذي خلقا توترا في العلاقة بينها وبين جمهورية مصر العربية ".

وفي رده على سؤال ل " نشوان نيوز" حول ما إذا كان هذا العمل أحد الأدلة على علاقة إيران بتمرد الحوثي .. يقول الجرادي " علاقة إيران بالتمرد لم تعد خافية وأدلتها كثيرة وواضحة، ويأتي هذا العمل ليؤكد تلك العلاقة فقط" .

وبطبيعة الحال فقد عُرفت إيران على مدار التاريخ بالاهتمام برموزها، وما قبر أبي لؤلؤة المجوسي عنا ببعيد ..

الجدير بالذكر أن الاستفزاز الإيراني للحكومة اليمنية تزايد في الآونة الأخيرة بشكل لافت، وكان قد سبق الاستفزاز الأخير تصريحان مستفزان لكل من وزير خارجيتها منو يشهر متكي وقائد الأركان العامة حسن فيروز أبادي ..

زر الذهاب إلى الأعلى