[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الداخلية اليمنية: مقتل جندي في أبين وتفجير برج للكهرباء في مأرب

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن عناصر تخريبية مجهولة فجرت برج كهرباء الضغط العالي الواقع بمنطقة الكسارة مابين "كمب ريتش" ومدينة مأرب (وسط اليمن) ما أدى إلى تمزق أسفل العمود المصوب على البرج وإلحاق أضرار بليغة بالخرسانة المثبتة للعمود الكهربائي مما يهدد بسقوطه.

ونسب مركز الإعلام الأمني إلى الأجهزة الأمنية في مأرب إن فريقا من الأدلة الجنائية نزل إلى الموقع لمعاينة الانفجار ومعرفة المادة التي استخدمت في عملية التفجير.

وفي أبين، جنوب اليمن قتل احد أفراد الشرطة واصيب ثلاثة اخرون اليوم في هجوم لعناصر مسلحة تابعة لما يسمى ب"الحراك الجنوبي" استهدف دورية أمنية في منطقة مودية.

وذكرت وزارة الداخلية اليمنية على موقعها الالكتروني ان أجهزة الأمن تقوم حاليا بملاحقة الجناة الذين يتبعون القيادي في "الحراك الجنوبي" طارق الفضلي الذين قالت إنهم يتبعون لطارق الفضلي القيادي البارز في الحراك.

وفي محافظة لحج جنوب اليمن أيضاً، احتجزت الأجهزة الأمنية 16 شخصا ممن وصفتهم "عناصر الخارجة على القانون على خلفية أحداث الشغب التي وقعت بمدينة الحوطه ومحاولة قطع الطريق في منطقة الدباءوإحراق إطارات .

وفي عدن قالت الأجهزة الأمنية إنها عثرت على مواد متفجرة بداخل احد المنازل بمدينة دار سعد يقطنه شخص يدعى (ع‘ح،ا) يبلغ من العمر 42 عاما . وأضافت إنها عثرت بداخل أرضية المنزل على عدد من الحفر مخبؤه بداخلها 41 قنبلة يدوية منها 26 قنبلة دفاعيه بالإضافة إلى 7 قذائف (أر،بي،حي) و3 قذائف بي10، وكذا قنبلة مسيلة للدموع إلى جانب 10 صواعق خاصة بقنابل هجوميه .

وأشارت -حسب مركز الإعلام الأمني - إلى أن إن الشخص الذي عثر بداخل منزله على المواد المتفجرة اعترف خلال التحقيق الأولي بأنه يحتفظ بهذه المتفجرات داخل حفر في منزله منذ حرب 1994م، مشيرة إن التحقيق في هذه القضية لازال مستمرا لكشف كافة ملابساتها.

زر الذهاب إلى الأعلى