[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

أغلو يؤكد حرص منظمة المؤتمر الإسلامي على أمن اليمن وإستقراره

جدد أمين عام منظمة المؤتم الإسلامي البرفسور اكمل الدين احسان اوغلو حرص المنظمة على أمن واستقرار اليمن باعتباره صمام أمان للأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال أغلو الذي يزور اليمن على رأس وفد من المنظمة في مؤتمر صحفي اليوم,إن مواقف منظمة المؤتمر الإسلامي ثابتة منطلقة من ميثاقها ومن قراراتها الاساسية الملتزمة بنبذ العنف والمؤكدة على وحدة الأراضي وسيادة الدول على كافة أراضيها.

وأضاف: فيما يخص اليمن فإن المنظمة تؤكد على وحدة اليمن واستقراره وأمنه وسيادته على كافة أراضيه كون استقرار وأمن اليمن لا يهم اليمن فحسب وانما يشكل أهمية كبيرة للمنطقة والجزيرة العربية والقرن الأفريقي، كما ان له تأثير على السلم العالمي .

واعتبر أنه لا يمكن الحديث عن السلام في العالم بعيدا عن الأمن في هذه المنطقة الحساسة منذ القدم.. موضحا بان امن واستقرار اليمن عبر التاريخ كان مدخلا للاستقرار في البحر الأحمر ومنطقة الشرق الأوسط.

وبين أن منظمة المؤتمر الإسلامي وإدراكا منها للمكانة التاريخية والأهمية الاستراتيجية لليمن فانها ستكون بكافة مؤسساتها وآلياتها داعمة لاستقرار اليمن وأمنه.

واكد اغلو موقف المنظمة الثابت المتمثل في رفض العنف وقتل الابرياء والتمرد على المؤسسات الرسمية بدلا من العمل الجماعي وتطوير النظام الديمقراطي وتسوية الخلافات عبر المؤسسات الديمقراطية .

واشار إلى ان من أبرز ما تناوله خلال لقاءه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مشروع مساهمة المنظمة ومؤسساتها في مد يد العون للنازحين من خلال صندوق التضامن الاسلامي وادارة الشئون الإنسانية في المنظمة بالتعاون مع الجمعيات الخيرية الإسلامية ومؤسسات المجتمع المدني التي قال انها ستقوم بعمل منظم وسريع.

ولفت في هذا الصدد إلى أن هناك 11 ناقلة ستتحرك قريبا من جدة محملة بمواد اغاثة وتجهيزات طبية وأدوية وغيرها من المستلزمات الضرورية لتلبية احتياجات النازحين, كما ستقوم المنظمة بتشكيل فريق فني لزيارة مخيمات النازحين لتلمس احتياجاتها.

وتطرق اغلو إلى النجاحات التي حققتها المنظمة لاول مرة في مجال التقريب بين المذاهب, من خلال القرار التاريخي الصادر عن المنظمة نهاية العام 2005م والقاضي بالمساوة بين المذاهب.

زر الذهاب إلى الأعلى